قصيدة البكالوريا
*****************
تبسّمْ للحياةِ تعشْ طويـــــــــلا .... كثيراً كانَ همّك أم قليــــــلا
وودّعْ كلَّ أحزانِ الليـــــــــالي .... ودَعْ عنك التكاسلَ والخمولا
سأحكي قصّتي مــــع أصـدقائي.... وأوجزُ ما أقولُ ولن أطيــــلا
ففي بكالورْيةِ العلمي رفـــــاقٌ.... لهم في الكـون لن تجدوا مثيلا
وفي بكالوريةِ الأدبي رفـــــاقٌ .... إلى الأمجاد قد عرفوا السبيلا
ومن همِّ الدراســــــة استراحوا .... وقالوا لن نتابعَها طويـــــــلا
****************
علومُ الدينِ والدنيا جميـــــــعاً .... لدى الأصحاب لاتغني فتيــــلا
ففي الآدابِ قد سبقـــوا المعرّي.... وفي الإعرابِ قد سبقوا الخليلا
وفي الأشعارِ صــــار أبو فراسٍ .... أمام نبوغهـــــم طفلاً هزيلا
وفي التاريخِ سلْ فرعونَ عنهمْ .... ليعطيَ عـــــن تفوقهم دليــــلا
وفي علمِ الحديثِ غـــــدوا رواةً.... وقد أضحى البخـــــاري مستقيلا
وأضحى تالْسُ يحسدهم ويبكي.... وفيثاغورْثُ قد أمسى عليــــــــلا
فقد رســــموا المربّع مستديراً .... وقد جعلـــــوا المثلّث مستطيلا
وفي الفيزيــــاءِ قد أجروا بحوثاً .... فزادوا ســرعةَ الأضواءِ ميلا
وقانــــونُ الوراثة عدّلــــــــوهُ .... لتنجبَ أصغرُ النملاتِ فيــــــلا
***************
وقالوا ســـــوف نمضي للمعالي .... ونبني صرحها العالي الجميلا
ونسعى في دروبِ العلــــم دوماً ... وغير العـــــــلم لانبغي بديلا
فلو شئنا بلغنا المجــــــدَ فوراً .... ولو شئنا قهــــــرْنا المستحيلا
*****************************
سلوا مخي غدا خل وخاب**لعل على الدروس له عتابا
ويسأل ذو الخبائث كم كتاباً**قرأت فقلت لم أقرأ كتابا
أأقرأ بالعلوم أم بجـــــــــــبر ** وأتلو مثلثات أم حسابا
وهذه الكيمياء أعوذ مــنــــها **وللأدب السخيف أقول عابا
وهندسة أطارت لي صوابي **بعون المنطق المدعو (محزوفة)با
في درس الجغرافيا حصلت صفراً **ودرس الإنكليزي لا أهابا
لأني كنت قد حصلت فيه ** ثلاثاً من الأصفار تقتحم السرابا
_________________________________________________
قم للمعلم يا بني عجولا *** واضربه حتى يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسه *** فالرأس كان مخرفا وجهولا
وإذا افتقدت من الكراسي عدة *** أشهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا *** حتى ترى للدمع فيه مسيلا
وإذا رأيت بوجهه نظارة *** عاجل ( ببوكس) يرفض التأجيلا
وعليك بالأسنان حطم نصفه *** كي لا ترى عضا ولا تقبيلا
واجثم عليه.. كليث غاب جائع *** واستدع صحبك أن شكوت خمولا
قوموا عليه وحاصروه وحاذروا *** أن ترحموه إذا استغاث طويلا
إن الثقافة يا بني تحرر فعلام *** ترضى أن تكون ذليلا ؟
والتربويون الكرام تأملوا *** في الأمر.. حتى أبدعوا التحليلا
قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهم *** ( يتعقدون ) فيذبلون ذبولا
( و فرويد ) علم النفس أعلن أنه *** من عقد الأولاد هد الجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم *** الضرب ميراث القرون الأولى
والتربويين الكرام.. مرامهم *** أن يمتعوكم بكرة وأصيلا
من شاء مزحا.. فالمدرس نكتة *** أو شاء لعبا.. أحضر ( الفوتبولا)
أو مل درسا فليفارق درسه *** من ذا يريد لك البقاء ملولا ؟
أو رام شتما كي يبل غليله *** لا ضير في شتم يبل غليلا
أو رام دردشة فذلك شأنه *** إن السكوت يعلم التغفيلا
إن غاب شهرا فالغياب فضيلة *** وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأس إن دخل المدارس طالب *** بسيجارة.. أو جاءها مسطولا
والتربويون الكرام قرارهم *** من مس طفلا يغتدي مفصولا
__________________________________________________
من طلب العلا نـــام الـلـيالـي وسحب البطانية وقال أنا مالي ؟
خذ الصفر ولاتبالي فإن الصفر من شيمة الرجال دخلت الإمتحان من غير تحضير
فوجدت السؤال الأول عسيرا و الثاني لم تجد له تفسيرا
و الثالث كاد عقلي من يطير فدعوت الله أن يقرب ورقة زميلي مني
ويبعد عيون المراقبين عني اللهم عليك بدفتر الدرجات وحول الصفر إلى مئات
__________________
رفع معنويات مو اكتر
*****************
تبسّمْ للحياةِ تعشْ طويـــــــــلا .... كثيراً كانَ همّك أم قليــــــلا
وودّعْ كلَّ أحزانِ الليـــــــــالي .... ودَعْ عنك التكاسلَ والخمولا
سأحكي قصّتي مــــع أصـدقائي.... وأوجزُ ما أقولُ ولن أطيــــلا
ففي بكالورْيةِ العلمي رفـــــاقٌ.... لهم في الكـون لن تجدوا مثيلا
وفي بكالوريةِ الأدبي رفـــــاقٌ .... إلى الأمجاد قد عرفوا السبيلا
ومن همِّ الدراســــــة استراحوا .... وقالوا لن نتابعَها طويـــــــلا
****************
علومُ الدينِ والدنيا جميـــــــعاً .... لدى الأصحاب لاتغني فتيــــلا
ففي الآدابِ قد سبقـــوا المعرّي.... وفي الإعرابِ قد سبقوا الخليلا
وفي الأشعارِ صــــار أبو فراسٍ .... أمام نبوغهـــــم طفلاً هزيلا
وفي التاريخِ سلْ فرعونَ عنهمْ .... ليعطيَ عـــــن تفوقهم دليــــلا
وفي علمِ الحديثِ غـــــدوا رواةً.... وقد أضحى البخـــــاري مستقيلا
وأضحى تالْسُ يحسدهم ويبكي.... وفيثاغورْثُ قد أمسى عليــــــــلا
فقد رســــموا المربّع مستديراً .... وقد جعلـــــوا المثلّث مستطيلا
وفي الفيزيــــاءِ قد أجروا بحوثاً .... فزادوا ســرعةَ الأضواءِ ميلا
وقانــــونُ الوراثة عدّلــــــــوهُ .... لتنجبَ أصغرُ النملاتِ فيــــــلا
***************
وقالوا ســـــوف نمضي للمعالي .... ونبني صرحها العالي الجميلا
ونسعى في دروبِ العلــــم دوماً ... وغير العـــــــلم لانبغي بديلا
فلو شئنا بلغنا المجــــــدَ فوراً .... ولو شئنا قهــــــرْنا المستحيلا
*****************************
سلوا مخي غدا خل وخاب**لعل على الدروس له عتابا
ويسأل ذو الخبائث كم كتاباً**قرأت فقلت لم أقرأ كتابا
أأقرأ بالعلوم أم بجـــــــــــبر ** وأتلو مثلثات أم حسابا
وهذه الكيمياء أعوذ مــنــــها **وللأدب السخيف أقول عابا
وهندسة أطارت لي صوابي **بعون المنطق المدعو (محزوفة)با
في درس الجغرافيا حصلت صفراً **ودرس الإنكليزي لا أهابا
لأني كنت قد حصلت فيه ** ثلاثاً من الأصفار تقتحم السرابا
_________________________________________________
قم للمعلم يا بني عجولا *** واضربه حتى يرتمي مقتولا
هاجمه بالكرسي واكسر رأسه *** فالرأس كان مخرفا وجهولا
وإذا افتقدت من الكراسي عدة *** أشهر عليه الساعد المفتولا
والطمه فوق الوجه لطما موجعا *** حتى ترى للدمع فيه مسيلا
وإذا رأيت بوجهه نظارة *** عاجل ( ببوكس) يرفض التأجيلا
وعليك بالأسنان حطم نصفه *** كي لا ترى عضا ولا تقبيلا
واجثم عليه.. كليث غاب جائع *** واستدع صحبك أن شكوت خمولا
قوموا عليه وحاصروه وحاذروا *** أن ترحموه إذا استغاث طويلا
إن الثقافة يا بني تحرر فعلام *** ترضى أن تكون ذليلا ؟
والتربويون الكرام تأملوا *** في الأمر.. حتى أبدعوا التحليلا
قالوا دعوا الأولاد نخشى أنهم *** ( يتعقدون ) فيذبلون ذبولا
( و فرويد ) علم النفس أعلن أنه *** من عقد الأولاد هد الجيلا
الضرب يؤلمهم ويؤذي روحهم *** الضرب ميراث القرون الأولى
والتربويين الكرام.. مرامهم *** أن يمتعوكم بكرة وأصيلا
من شاء مزحا.. فالمدرس نكتة *** أو شاء لعبا.. أحضر ( الفوتبولا)
أو مل درسا فليفارق درسه *** من ذا يريد لك البقاء ملولا ؟
أو رام شتما كي يبل غليله *** لا ضير في شتم يبل غليلا
أو رام دردشة فذلك شأنه *** إن السكوت يعلم التغفيلا
إن غاب شهرا فالغياب فضيلة *** وغدا السؤال عن الغياب فضولا
لا بأس إن دخل المدارس طالب *** بسيجارة.. أو جاءها مسطولا
والتربويون الكرام قرارهم *** من مس طفلا يغتدي مفصولا
__________________________________________________
من طلب العلا نـــام الـلـيالـي وسحب البطانية وقال أنا مالي ؟
خذ الصفر ولاتبالي فإن الصفر من شيمة الرجال دخلت الإمتحان من غير تحضير
فوجدت السؤال الأول عسيرا و الثاني لم تجد له تفسيرا
و الثالث كاد عقلي من يطير فدعوت الله أن يقرب ورقة زميلي مني
ويبعد عيون المراقبين عني اللهم عليك بدفتر الدرجات وحول الصفر إلى مئات
__________________
رفع معنويات مو اكتر
2013-09-20, 1:05 pm من طرف بنت أغراء
» علاج تساقط الشعر2
2013-09-20, 12:52 pm من طرف بنت أغراء
» ........عبرة........
2013-09-20, 12:50 pm من طرف بنت أغراء
» رياضة المشي تغذي الدماغ.
2013-09-20, 12:43 pm من طرف بنت أغراء
» مفاجأه..
2013-09-20, 12:42 pm من طرف بنت أغراء
» اكتشاف كوكب يتوافر فيه الماس كالتراب على الأرض
2013-09-20, 12:41 pm من طرف بنت أغراء
» Insatiable
2013-09-20, 12:40 pm من طرف بنت أغراء
» بسرعة ادحلو على المنتدى أحلى مسابقة
2013-09-20, 12:37 pm من طرف بنت أغراء
» موقع للجلب معلومات عن اي شخص
2012-08-27, 8:41 am من طرف daloul20
» مسجات حركشة
2012-07-28, 7:30 pm من طرف said
» مفاهيم خاصة عند البنات..في المدارس
2012-02-24, 7:13 pm من طرف sham